kku

الكلية تعقد لقاءً مفتوحًا مع طلابها وتكرّم المتفوقين والمشاركين في الأولمبياد الثقافي والرياضي

  نظمت وكالة الكلية بالتعاون مع وحدة التوجيه والإرشاد الأكاديمي بالكلية، و نادي الشريعة وأصول الدين، صباح أمس الثلاثاء 1440/6/28هـ، لقاءً مفتوحًا مع طلاب الكلية تم فيه تكريم المتفوقين والفائزين في الأولمبيادين الثقافي والرياضي الذين حققوا للكلية الراية في المنافستين لهذا العام، وتم اللقاء المفتوح مع فضيلة عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد بن ظافر الشهري. هذا وقد اشتمل اللقاء على العديد من الفقرات تخللتها كلمة رئيس وحدة التوجيه والإرشاد بالكلية فضيلة الدكتور عوض بن أحمد الشهري، أشاد فيها بجهود الطلاب المتميزين في تحقيق الكلية لراية المنافسات، شاكرًا لهم كل ما بذلوه في تحقيق ذلك. كما تم عقد لقاء قصير مع طالبين متفوقين قدما من خلاله نصائح وإرشادات لبقية زملائهما، ثم أدار فضيلة وكيل الكلية الدكتور أحمد بن عبدالله الحصيني اللقاء المفتوح بين الطلاب وعميد الكلية؛ حيث استهل فضيلة العميد اللقاء بالتهنئة للطلاب المتفوقين والفائزين بالجوائز على مستوى الجامعة والمستوى المحلي، ثم قدم بعض التنبيهات والوصايا لطلاب العلم واستمع لمداخلات الطلاب وأجاب على تساؤلاتهم واختتم اللقاء بتكريم المتفوقين والفائزين بالمراكز المتقدمة.  
عربية

الباحث / أحمد آل سفران يحصل علي الدكتوراه في الأنظمة

  تم يوم الأربعاء ٢٥ / ٧ / ١٤٣٩هـ في رحاب الكلية مناقشة رسالة الدكتوراه في الأنظمة المقدمة من الطالب : أحمد بن عبدالله آل سفران بعنوان : " ضمانات حقوق دائني الشركة التجارية في النظام السعودي والفقه الإسلامي " دراسة مقارنة . وتكونت لجنة المناقشة من كل من : د.علي بن محمد الصياد ،                     مشرفاً ومقرراً. أ.د.عبدالله بن عبيد النفاعي،                  مناقشاً خارجياًّ. د. محمد بن أنور عبدالعزيز،                  مناقشاً داخلياًّ. وبعد المناقشة تمت الموافقة على قبول الرسالة والتوصية بمنح الطالب درجة الدكتوراه في الأنظمة .
عربية

الهاشمي يحصل علي درجة الماجستير في السنة وعلومها

    تم مناقشة رسالة الماجستير في تخصص السنة وعلومها والمقدمة من الطالب : محمد بن حسن بن حسين الهاشمي بعنوان : " المعجم الأوسط للطبراني " تحقيقًا وتخريجا ودراسة من حديث رقم(2288) إلي الحديث رقم ( 2820) ( القسم الثاني والعشرون) ، وقد تكونت لجنة المناقشة من أصحاب الفضيلة التالية أسماؤهم : د/ إبراهيم بن عبدالرزاق ويح . مشرفًا ومقررًا أ . د/ يحي بن عبدالله البكري  مناقشًا د/ خالد بن أحمد الخطيب   مناقشًا                                  وقد أوصت اللجنة بمنح الباحث الدرجة      
عربية

القحطاني يحصل على درجة الدكتواره في الفقه

    تم في يوم الأربعاء 5 / 2/ 1439هـ مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الطالب / مساعد عبدالرحمن علي القحطاني – تخصص الفقه – والتي بعنوان –: "العقد الطبي دراسة فقهية تأصيلية تطبيقية "، وتكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من كل من:  1/ أ.د. محمد إبراهيم الغامدي مشرفا ومقررا 2/ أ.د.عبدالعزيز مبروك الاحمدي عضوا  3/ أ.د. عبدالرحمن أحمد الجرعي عضوا                                 وقد تمت الموافقة على منح الطالب الدرجة.    
عربية

الغامدي يحصل على درجة الماجستير في الأنظمة

تم في يوم الأربعاء الموافق 28 / 1/ 1439هـ مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الباحث / إبراهيم محمد إبراهيم الغامدي -المعيد بقسم الفقه، تخصص الأنظمة – والتي بعنوان: "أسباب انقضاء الرهن العقاري في النظام السعودي والفقه الإسلامي, دراسة مقارنة"،  وقد تكونت لجنة المناقشة من كل من: 1- د. محمد أنورعبدالعزيز مشرفا ومقرراً 2-  د.عبود بن علي درع عضواً 3- د. علي عبده محمد عضواً ​وقد أجيزت الرسالة وحصل الباحث على الدرجة.
عربية

الشهراني يحصل على درجة الدكتواره في الأنظمة

تم في يوم الخميس  22 / 1/ 1439هـ   مناقشة رسالة الدكتواره المقدمة من الباحث / عبدالإله بن سعيد أحمد الشهراني - المحاضر بقسم الفقه-  والتي بعنوان : " الرقابة القضائية على سلطة الإدارة في العقود الإدارية دراسة مقارنة بين النظام السعودي والفقه الإسلامي " ، وتكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من كل من :  1/ د. محمد علي عكاز              مشرفا ومقرراً 2/ أ.د.حسن محمد سفر              مناقشا خارجياً 3/ د. محمد أحمد حلمي              مناقشا داخلياً وتمت الموافقة على منح الطالب الدرجة .
عربية

فضيلة عميد الكلية يستقبل أصحاب الفضيلة المشاركين في برنامج ( تواصل )

استقبل فضلية عميد الكلية بمكتبه أعضاء هيئة التدريس المشاركين في برنامج ( تواصل ) الذي أقيم بالمملكة المتحدة ، وأطلع الأعضاء فضيلة عميد الكلية على نتائج البرنامج , والصدى الإيجابي الواسع الذي حظي به البرنامج في أوساط المبتعثين السعوديين في بريطانيا , وتطلعهم إلى تكرار البرنامج في السنوات المقبلة . وتسلم فضيلته درع نادي الطلبة السعوديين بأدنبره. 
عربية

فضيلة عميد الكلية يستقبل أصحاب الفضيلة المشاركين في برنامج ( بلاغ )

استقبل  فضيلة عميد الكلية بمكتبه أعضاء هيئة التدريس  المشاركين في برنامج ( بلاغ ) بجمهورية المالديف، وذلك بحضور رئيس وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية ( ذكرى ), الدكتور / محمد الراجحي، وأطلع الأعضاء فضيلة عميد الكلية على النتائج الإيجابية للبرنامج في أوساط الشعب المالديفي وطلاب العلم على وجه الخصوص, وتسلم فضيلته درع جامعة المالديف الإسلامية , ونسخة من التقرير الختامي للبرنامج الذي أعده الفريق .
عربية

الميمان يحصل علي درجة الدكتوراه في الأنظمة

تم يوم الخميس  15 / 1/ 1439هـ   مناقشة رسالة الدكتواره المقدمة من الطالب / سليمان بن عبدالعزيز بن ابراهيم الميمان – تخصص الأنظمة – والتي بعنوان – : " عمليات تداول الأوراق المالية في النظام السعودي والفقه الإسلامي " وتكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من كل من 1/ د. شحاته عبد المنطلب              مشرفا ومقررا 2/ أ.د. محمد بن عبدالله الشنقيطي     مناقشا خارجيا 3/ د. عبدالفتاح بهيج                    مناقشا داخليا وتمت الموافقة على منح الطالب الدرجة .
عربية

وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية بالكلية تنظم ملتقى: (تواصل) الأول للمبتعثين في بريطانيا

نظمت وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية بالكلية (ذكرى) ملتقى "تواصل" في نسخته الأولى للمبتعثين بالمملكة المتحدة ، في مدينتي "كاردف" و"إدنبرا"، لمدة أسبوع خلال الفترة (20 إلى 27 من شهر ذي الحجة 1438هـ) ، وذلك في أحد الأندية الطلابية ، بالتنسيق مع الملحقيات الثقافية استجابةً لتطلعات قيادة هذه البلاد المباركة، وتحقيقاً لرؤية ورسالة الكلية في نشر العلم الشرعي والوعي المعرفي . وأوضح المشرف على الملتقى الدكتور محمد الراجحي أن ذلك يأتي إيمانا بالدور المهم الذي يضطلع به شباب الوطن عموما، والمبتعثون على وجه الخصوص، مبينا أن الملتقى هو برنامج تعليمي تثقيفي يعنى بالمبتعثين والمبتعثات خارج البلاد، ويسهم في تثقيفهم بما يحتاجون إليه في البلدان التي يدرسون فيها، ويقوم على محاور رئيسية هي: (المحور الفكري، والمحور الفقهي، والمحور التربوي) ويقوم بتنفيذه نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وبعض كليات الجامعة الأخرى . ويهدف الملتقى إلى تحصين المبتعثين والمبتعثات بالعلم الشرعي، والزاد الإيماني، وتفعيل التواصل الأكاديمي بين المبتعثين والمبتعثات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والإسهام في علاج المشكلات الفكرية والاجتماعية التي قد يواجهها المبتعثون . وقد نُفِّذ البرنامج في عدة جلسات ، الجلسة الأولى عن (الهوية والوطنية في رحلة الابتعاث)، شارك فيها كل من الدكتور حسن محمد الأسمري والدكتور محمد الراجحي والدكتور فهد القحطاني والدكتور أحمد الغامدي. والجلسة الثانية عن (قضايا تربوية في رحلة الابتعاث)، قدمها الدكتور عبدالله آل كاسي والدكتور عبدالرحمن القرفي، والجلسة الثالثة عن (رحلة الابتعاث الفرص السانحة) قدمها الدكتور محمد خماش، وتخلل ذلك مشاركات ومداخلات للمبتعثين ثم وزعت هدايا للمشاركين والحضور والتقطت الصور التذكارية. وقد استقبل سفير المملكة العربية السعودية، بالعاصمة البريطانية لندن، سمو الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز الوفد المشارك في البرنامج . كما استقبل الملحق الثقافي بسفارة المملكة بلندن الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي الوفد، واطلع على أهداف برنامج تواصل الذي تنفذه الوحدة .
عربية