وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية

وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية بالكلية تصدر سلسلة مرئية بعنوان: همسات رمضانية

    ضمن خطتها لشهر رمضان المبارك أصدرت وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية (ذكرى) بالكلية سلسلة مرئية بعنوان: "همسات رمضانية" وذلك على النحو الآتي: ■ الحلقة الأولى بعنوان: صلاة التراويح مع الأسرة، للدكتور أحمد بن عبدالله الحصيني -عضو هيئة التدريس بقسم القرآن وعلومه-. https://youtu.be/lWSOsNpHku4 ■ الحلقة الثانية بعنوان: مراقبة الله في رمضان، للدكتور يحيى بن حسين الحربي -عضو هيئة التدريس بقسم الفقه-. https://youtu.be/TLDZDx31_fk ■ الحلقة الثالثة بعنوان: من أسرار الصيام، للدكتور رشيد بن حسن الألمعي -عضو هيئة التدريس بقسم العقيدة والمذاهب المعاصرة-. https://youtu.be/6RY1Cb8F9SQ ■ الحلقة الرابعة بعنوان: ذكر الله، للدكتور حسن بن محمد آل أيوب عسيري -عضو هيئة التدريس بقسم القرآن وعلومه-. https://youtu.be/lWSOsNpHku4 ■ الحلقة الخامسة بعنوان: العفو والصفح، للدكتور حسن بن محمد آل أيوب عسيري -عضو هيئة التدريس بقسم القرآن وعلومه-. https://youtu.be/3Fdb7kAdrko  
عربية

وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية تنظم حملة توعوية عن سرطان الثدي

ضمن برامجها المجتمعية نظمت وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية -شطر الطالبات- بالتعاون مع كلية الغد للعلوم الطبية حملة توعوية عن سرطان الثدي، وذلك يوم الخميس الموافق 1441/3/3هـ بالمجمع الأكاديمي للطالبات بطريق الملك عبد الله. قدمت المحاضرة الدكتوره نجدة أبو هشيمة، واستهدفت الحملة منسوبات كليتي الشريعة وأصول الدين والعلوم، وتخللت المحاضرة مداخلات ومناقشات ذات فائدة واختتمت المحاضرة بالتوصيات للوقاية من سرطان الثدي.
عربية

وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية تنظم دورة تدريبية بعنوان: "تعزيز القيم لدى طالبات الجامعة"

  ضمن برامجها المجتمعية نظمت وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية -شطر الطالبات- دورة تدريبية بعنوان (تعزيز القيم لدى طالبات الجامعة)، وذلك يوم الخميس الموافق 1441/4/8هـ بالمجمع الأكاديمي للطالبات بطريق الملك عبد الله. حيث قدم الدورة المدرب الدكتور صالح بن أحمد الدقلة، استهدفت الدورة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من كليات مختلفة، واستمرت أربعة ساعات، تخللتها ورش عمل ومداخلات ومناقشات مما أثرت الدورة، وفي الختام كافأت الوحدة بعض العضوات اللاتي شاركن بفاعلية.  
عربية

وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية تنظم برنامجًا بعنوان: "علمني ديني"

  ضمن برامجها لخدمة المجتمع لهذا الفصل وبالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأبها، نظمت وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية (ذكرى) بالكلية برنامجًا بعنوان: (علمني ديني) الذي استهدف عدداً من الجاليات العربية وغير العربية بمدينة أبها. وقد تضمن البرنامج العديد من الفعاليات تمثلت في دروس علمية وبرامج تثقيفية وترفيهية ورحلات عمرة وتوزيع حقائب دعوية وهدايا وجوائز عينية، وشارك في تقديم البرنامج عدد من أعضاء هيئة التدريس المتعاقدين في مختلف التخصصات الشرعية بالكلية، والبرنامج برعاية مؤسسة سعيد المبطي الوقفية.
عربية

وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية تنظم ندوة بعنوان: "كوني أفضل"

  ضمن حلقات برنامج: "نلتقي لنرتقي" نظمت وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية بالكلية وبالتعاون مع مكتب الدعوة والإرشاد بتندحة ندوة بعنوان: "كوني أفضل"، وذلك في الفترة من يوم الأحد إلى الثلاثاء 27-1441/3/29هـ. حيث يستهدف البرنامج طالبات كليات الشريعة والعلوم الإنسانية واللغات والترجمة والعلوم، من خلال ما يقدم لهن من كلمات ومسابقات ثقافية وهدايا ومعارض، نفذها مجموعة من عضوات هيئة التدريس بالكلية وبمشاركة بعض الطالبات.  
عربية

وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية تنظم برنامجًا بعنوان: "صلاتي مسؤوليتي"

  ضمن برامجها المجتمعية، نظمت وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية بالكلية -شطر الطالبات- يوم الثلاثاء 1441/3/22هـ برنامجاً بعنوان: "صلاتي مسؤوليتي" بالمدرسة الابتدائية (32) بمحافظة خميس مشيط. وقد استهدف البرنامج جميع طالبات المدرسة، حيث تحدثت الدكتوره آمنة البشير عن الصلاة وأهميتها، كما بينت الدكتوره حليتي إسماعيل الطريقة الصحيحة للصلاة نظرياً وعملياً، ختامًا قدمت الطالبة بدرية الشهري قصصًا عن مكانة الصلاة وأهميتها.  
عربية

وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية تنظم برنامجًا بعنوان: "قد اصطفاك"

  نظمت وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية بالكلية -شطر الطالبات- صباح يوم الاثنين 1441/3/7هـ برنامجًا بعنوان (قد اصطفاك) في مركز التأهيل الشامل بأبها، حيث نفذت البرنامج مجموعة من عضوات هيئة التدريس بالكلية وبمشاركة بعض الطالبات. هذا وقد استهدف البرنامج النزيلات والمشرفات بالمركز، من خلال ما قدم لهن من فقرات ترفيهية وأناشيد إسلامية ومسابقات وجوائز تشجيعية، وفي الختام تقدمت مشرفة الدار بالشكر والتقدير لمنفذي البرنامج وتوزيع الهدايا على النزيلات.  
عربية

وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية تنظم برنامجًا بعنوان: "لولا الأمل"

  ضمن برامجها المجتمعية، نظمت وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية بالكلية -شطر الطالبات- صباح يوم الأحد 1441/3/20هـ برنامجاً بعنوان: "لولا الأمل" في مستشفى الصحة النفسية بأبها، حيث نفذ البرنامج مجموعة من عضوات هيئة التدريس بالكلية وبمشاركة بعض الطالبات. وقد استهدف البرنامج نزيلات المستشفى من خلال الفقرات المتنوعة ما بين دينية وترفيهية ومسابقات وجوائز تشجيعية، كما اختتمت البرنامج مديرة الدار بالشكر والتقدير لمنفذي البرنامج وتوزيع الهدايا على النزيلات.  
عربية

وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية بالكلية تنظم لقاءً بعنوان "سبل حماية وتعزيز النزاهة"

  برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، نظمت الجامعة ممثلة في وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية "ذكرى" بالكلية صباح يوم الثلاثاء 1441/3/15هـ وبالشراكة مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" لقاءً بعنوان "سبل حماية وتعزيز النزاهة". حيث نظم اللقاء بمشاركة عدد من القطاعات الحكومية والخاصة بالمنطقة، ويستهدف الموظفين في مختلف الجهات الحكومية.  
عربية

معالى مدير الجامعة يرعى حفل وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية بالكلية

    ​رعى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي حفل وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية "قطاف" بكلية الشريعة، بحضور عدد من وكلاء الجامعة وعمدائها ومنسوبي الكلية، وقال السلمي في بداية كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة "بداية اسمحوا لي باسمكم جميعا وباسم منسوبي ومنسوبات الجامعة، أن أتقدم بخالص التعزية والمواساة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده، وسمو أمير المنطقة في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة ومرافقيه من زملائنا من الدوائر الحكومية بالمنطقة الذين عملوا حتى آخر لحظة في حياتهم في رفعة شأن هذه المنطقة"، وأضاف السلمي أن وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية بالكلية من الوحدات المتميزة على مستوى الجامعة، وأنهم اطلعوا جميعا على ما تقدمه الوحدة داخل الجامعة وفي المجتمع المحيط بالجامعة، وأيضا برامجها العالمية، مؤكدا أن ذلك جهد استثنائي، موضحا أن هذه المناشط لا تعد جزءا من رؤية ورسالة الجامعة فقط، بل هي حقيقة جزء أصيل من رسالة هذا البلد العظيم وتوجهات قيادتنا الرشيدة. وأثنى السلمي على البرامج العالمية مثل "تواصل" و "بلاغ " والتي تقدمها الوحدة على المستوى العالمي، مؤكدا دعمه لهذا التوجه، مبينا أنها ستقام في عدد من الدول التي هي بحاجة إلى مثل هذه البرامج من جانبه، رحب عميد كلية الشريعة الدكتور محمد بن ظافر الشهري بمدير الجامعة وبالحضور، وعبر الشهري عن سعادته بتكريم المشاركين في برامج الوحدة خلال العام المنصرم، مؤكدا على أن الوحدة قامت بأنشطتها على أفضل دور، مقدما شكره لمنسوبيها، من جانبه، ألقى عضو مجلس الشورى الدكتور علي الشهراني كلمة المشاركين في الوحدة والتي استعرض فيها رؤية ورسالة وأهداف وحدة الأنشطة، وما قدمته داخل الجامعة وخارجها والتي تهدف إلى الدعوة إلى الله وتعليم الناس وتثقيفهم. يذكر أنه جرى خلال الحفل استعراض لما قدمته الوحدة لبرامجها المحلية والخارجية، وفي نهاية الحفل تم تكريم المشاركين.   
عربية