مناقشة رسالة ماجستير

الباحث: عبدالرحمن سهلي يحصل على درجة الماجستير في القرآن وعلومه

  حصل الطالب: عبدالرحمن بن جبران السهلي​، سعودي الجنسية، على درجة الماجستير في تخصص: القرآن وعلومه، حيث ‏تمت مناقشة رسالته الموسومة بــ: "المحتملات التفسيرية في المحرر الوجيز في تفسير الكتاب العزيز لابن عطية الأندلسي (ت542) من أول سورة الفاتحة إلى نهاية سورة النساء، عرضا ودراسة".   وذلك مساء يوم الثلاثاء الموافق 1439/3/17هـ بالقاعة التفاعلية بالكلية.   وقد ​تكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من أصحاب الفضيلة:     1-فضيلة الدكتور/ يحيى محمد عامر راشد  مشرفا ومقررا. 2-فضيلة الأستاذ الدكتور/ شايع بن عبده الأسمري  مناقشا داخلياً 3- فضيلة الدكتور/ عبدالصمد إسحاق حامد آدم  مناقش​اً داخلياً   وبعد المناقشة تمت الموافقة على قبول الرسالة والتوصية بمنح الطالب درجة الماجستير في تخصص: القرآن وعلومه.    
عربية

الباحث: فيصل أبو صيدة يحصل على درجة الماجستير في السنة وعلومها

  حصل الطالب: فيصل بن محمد أبو صيدة​، سعودي الجنسية، على درجة الماجستير في السنة وعلومها، حيث ‏تمت مناقشة رسالته الموسومة بــ: "المعجم الأوسط للإمام الحافظ الطبراني (ت360) القسم الرابع عشر من الحديث رقم (1709) إلى الحديث رقم (1845) تحقيقاً وتخريجاً ودراسة"   وذلك مساء يوم الاثنين الموافق 1439/3/16هـ بالقاعة التفاعلية بالكلية.   وقد ​تكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من أصحاب الفضيلة:     1-فضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد بن ناصر القرني مشرفا ومقررا. 2-فضيلة الدكتور/ علي بن محمد العطيف مناقشا داخلياً 3- فضيلة الدكتور/ محمد محمد أبو زهو مناقش​اً داخلياً   وبعد المناقشة تمت الموافقة على قبول الرسالة والتوصية بمنح الطالب درجة الماجستير في السنة وعلومها.    
عربية

الباحث: يونس حمود حسن​ يحصل على درجة الماجستير في أصول الفقه

                                      حصل الطالب: يونس حمود حسن​، يمني الجنسية، على درجة الماجستير في تخصص: أصول الفقه، حيث ‏تمت مناقشة رسالته الموسومة بــ:  "الفوائد العظمى بشرح مسلم الثبوت للعلامة الملا نظام الدين السهالوي من بداية الباب الثالث في الأحكام إلى نهاية مسألة النقل والإضمار والتخصيص أولى من الاشتراك،دراسة وتحقيقا"   وذلك مساء يوم الاثنين الموافق 1439/2/24هـ بالقاعة التفاعلية بالكلية.   وقد ​تكونت لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من أصحاب الفضيلة:     1-فضيلة الدكتور/ عمر بن علي السلامي مشرفا ومقررا 2-فضيلة الدكتور/ محمد بن متعب آل كردم مناقشا داخلياً 3- فضيلة الدكتور/ أسامة بن أحمد كحيل مناقش​اً داخلياً   وبعد المناقشة تمت الموافقة على قبول الرسالة والتوصية منح الطالب درجة الماجستير في أصول الفقه.  
عربية

الغامدي يحصل على درجة الماجستير في الأنظمة

تم في يوم الأربعاء الموافق 28 / 1/ 1439هـ مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الباحث / إبراهيم محمد إبراهيم الغامدي -المعيد بقسم الفقه، تخصص الأنظمة – والتي بعنوان: "أسباب انقضاء الرهن العقاري في النظام السعودي والفقه الإسلامي, دراسة مقارنة"،  وقد تكونت لجنة المناقشة من كل من: 1- د. محمد أنورعبدالعزيز مشرفا ومقرراً 2-  د.عبود بن علي درع عضواً 3- د. علي عبده محمد عضواً ​وقد أجيزت الرسالة وحصل الباحث على الدرجة.
عربية