مركز البحث العلمي

مركز البحث العلمي بالكلية ينظم فعاليات يوم البحث العلمي الرابع عشر

  نظم مركز البحث العلمي بالكلية صباح يوم الأربعاء 1440/7/27هـ، فعاليات يوم البحث العلمي السنوي الـ 14 للكلية، لشطري الطلاب والطالبات بالتعاون مع عمادة البحث العلمي، وذلك في مبنى المدرجات المركزية بالمدينة الجامعية بأبها "قريقر"، بحضور فضيلة عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد ظافر الشهري. وأوضح مدير مركز البحث العلمي بالكلية فضيلة الدكتور محمد بن أحمد الحواش أن الكلية تسعى كبقية نظيراتها من كليات الجامعة إلى تحقيق أهداف الجامعة في مجال البحث العلمي، وحث أعضاء هيئة التدريس في الكلية على المشاركة الفاعلة في البحث العلمي ونشره على المواقع البحثية العالمية والمحلية. وأشار الحواش إلى أن يوم البحث العلمي الـ 14 تناول موضوعا مهما يعايش الواقع ويتمحور في توظيف العلوم الشرعية في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والذي طرحت محاوره بمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وحضور عدد من طلاب وطالبات الدراسات العليا.  وفي ختام الفعاليات تم تكريم الحضور والمشاركين في إثراء النسخة الـ 14 من يوم البحث العلمي للكلية بشهادات شكر وتقدير.  
عربية

مركز البحث العلمي بالكلية يحصل على درع المركز الثاني في فعاليات يوم البحث العلمي 13

  حصل مجلس مركز البحث العلمي بالكلية على درع المركز الثاني من بين مراكز البحث العلمي بكليات الجامعة، وذلك في فعاليات يوم البحث العلمي الثالث عشر، والتي أقيميت في الفترة من يوم الأحد 20/ 4/ 1439هـ، وحتى يوم الخميس 15/ 5/ 1439هـ. ​حيث تفضل معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي بتسليم درع التكريم لفضيلة عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد بن ظافر الشهري، وفضيلة رئيس مجلس مركز البحث العلمي بالكلية الأستاذ الدكتور عبد اللطيف بن عبدالقادر الحفظي، ​كما شكرهما على الجهود التي تبذلها الكلية حيال الارتقاء بعملية البحث العلمي في الكلية.  
عربية

مركز البحث العلمي يقيم حلقة نقاش بعنوان: "تحكيم الخطط والرسائل في الأقسام العلمية بين الواقع والمأمول"

نظم مركز البحث العلمي بالكلية يوم الثلاثاء 4/6/1439 حلقة بحثية تحت عنوان : تحكيم الخطط والرسائل العلمية في الأقسام العلمية بين الواقع والمأمول . وقد شارك في الحلقة مجموعة من الأساتذة عبر عدة محاور على النحو التالي : 1-تحكيم الأبحاث العلمية (بحوث الترقيات) أنموذجا : أ.دعبدالرحمن الجرعي أستاذ الدراسات العليا بقسم الفقه. 2- واقع الأقسام العلمية في الكلية من حيث إقرار الخطط العلمية : د.محمد متعب آل كردم رئيس قسم أصول الفقه . 3- أهم المشكلات التي يواجهها المشرفون والمناقشون في تحكيم الرسائل العلمية : د.عبدالحميد مرشد عضو هيئة التدريس بقسم العقيدة والمذاهب المعاصرة . 3-تحكيم الرسائل العلمية (الماجستير والدكتوراه) : د.محمد عبدالله جابر عضو هيئة التدريس بقسم القرآن وعلومه . وأدار الحلقة د.علي زمل العطيف عضو هيئة التدريس بقسم السنة وعلومها، كما شهد اللقاء مداخلات من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا .  من جهته أشاد فضيلة عميد الكلية في ختام اللقاء بحيوية الموضوع الذي يلامس أهم مكونات العملية الأكاديمية في الكلية ووجه بتكثيف اللقاءات في هذا الجانب .
عربية

مركز البحث العلمي بالكلية يقيم حلقة نقاش بعنوان: "مشكلات البحث العلمي داخل الأقسام العلمية"

أقام مركز البحث العلمي بالكلية حلقة النقاش الأولى لهذا العام تحت عنوان: (مشكلات البحث العلمي داخل الأقسام العلمية، التوصيف ووسائل المعالجة)، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 1439/2/4هـ،  قدمها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وهم: الأستاذ الدكتور/ محمد جميل مصطفى، والاستاذ الدكتور/ صالح سعيد نعمان، والأستاذ الدكتور/ أحمد صالح قطران، وأدار الحلقة الدكتور/ محمد بن عبدالله القحطاني.
عربية