كلية الشريعة وأصول الدين

وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية تنظم برنامجًا بعنوان: "علمني ديني"

  ضمن برامجها لخدمة المجتمع لهذا الفصل وبالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأبها، نظمت وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية (ذكرى) بالكلية برنامجًا بعنوان: (علمني ديني) الذي استهدف عدداً من الجاليات العربية وغير العربية بمدينة أبها. وقد تضمن البرنامج العديد من الفعاليات تمثلت في دروس علمية وبرامج تثقيفية وترفيهية ورحلات عمرة وتوزيع حقائب دعوية وهدايا وجوائز عينية، وشارك في تقديم البرنامج عدد من أعضاء هيئة التدريس المتعاقدين في مختلف التخصصات الشرعية بالكلية، والبرنامج برعاية مؤسسة سعيد المبطي الوقفية.
عربية

مركز البحث العلمي ينظم ندوة بعنوان "فقه التدين"

    شهد فضيلة عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد بن ظافر الشهري صباح يوم الثلاثاء 1441/4/13هـ الحلقة العلمية الثانية التي نظمها مركز البحث العلمي بالكلية بعنوان "فقه التدين" وشارك فيها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
عربية

وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية تنظم ندوة بعنوان: "كوني أفضل"

  ضمن حلقات برنامج: "نلتقي لنرتقي" نظمت وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية بالكلية وبالتعاون مع مكتب الدعوة والإرشاد بتندحة ندوة بعنوان: "كوني أفضل"، وذلك في الفترة من يوم الأحد إلى الثلاثاء 27-1441/3/29هـ. حيث يستهدف البرنامج طالبات كليات الشريعة والعلوم الإنسانية واللغات والترجمة والعلوم، من خلال ما يقدم لهن من كلمات ومسابقات ثقافية وهدايا ومعارض، نفذها مجموعة من عضوات هيئة التدريس بالكلية وبمشاركة بعض الطالبات.  
عربية

وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية تنظم برنامجًا بعنوان: "صلاتي مسؤوليتي"

  ضمن برامجها المجتمعية، نظمت وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية بالكلية -شطر الطالبات- يوم الثلاثاء 1441/3/22هـ برنامجاً بعنوان: "صلاتي مسؤوليتي" بالمدرسة الابتدائية (32) بمحافظة خميس مشيط. وقد استهدف البرنامج جميع طالبات المدرسة، حيث تحدثت الدكتوره آمنة البشير عن الصلاة وأهميتها، كما بينت الدكتوره حليتي إسماعيل الطريقة الصحيحة للصلاة نظرياً وعملياً، ختامًا قدمت الطالبة بدرية الشهري قصصًا عن مكانة الصلاة وأهميتها.  
عربية

وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية تنظم برنامجًا بعنوان: "قد اصطفاك"

  نظمت وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية بالكلية -شطر الطالبات- صباح يوم الاثنين 1441/3/7هـ برنامجًا بعنوان (قد اصطفاك) في مركز التأهيل الشامل بأبها، حيث نفذت البرنامج مجموعة من عضوات هيئة التدريس بالكلية وبمشاركة بعض الطالبات. هذا وقد استهدف البرنامج النزيلات والمشرفات بالمركز، من خلال ما قدم لهن من فقرات ترفيهية وأناشيد إسلامية ومسابقات وجوائز تشجيعية، وفي الختام تقدمت مشرفة الدار بالشكر والتقدير لمنفذي البرنامج وتوزيع الهدايا على النزيلات.  
عربية

وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية تنظم برنامجًا بعنوان: "لولا الأمل"

  ضمن برامجها المجتمعية، نظمت وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية بالكلية -شطر الطالبات- صباح يوم الأحد 1441/3/20هـ برنامجاً بعنوان: "لولا الأمل" في مستشفى الصحة النفسية بأبها، حيث نفذ البرنامج مجموعة من عضوات هيئة التدريس بالكلية وبمشاركة بعض الطالبات. وقد استهدف البرنامج نزيلات المستشفى من خلال الفقرات المتنوعة ما بين دينية وترفيهية ومسابقات وجوائز تشجيعية، كما اختتمت البرنامج مديرة الدار بالشكر والتقدير لمنفذي البرنامج وتوزيع الهدايا على النزيلات.  
عربية

فضيلة عميد الكلية يستقبل فضيلة الأستاذ الدكتور عبدالله آل سيف

  استقبل فضيلة عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد بن ظافر الشهري صباح يوم الخميس 1441/4/3هـ فضيلة الأستاذ الدكتور عبدالله بن مبارك آل سيف -عضو هيئة التدريس بجامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية-، الذي شارك في تقديم ثلاث دورات تدريبية ضمن برنامج (تكوين) الإثرائي لطلاب وطالبات الدراسات العليا الذي عقد مؤخرًا. كما حضر اللقاء عدد من أصحاب الفضيلة وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام.  
عربية

فضيلة عميد الكلية يرعى الحفل الختامي لبرنامج (تكوين) لطلاب وطالبات الدراسات العليا

  رعى فضيلة عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد بن ظافر الشهري صباح يوم الخميس 1441/4/3هـ الحفل الختامي لبرنامج (تكوين) الذي نظمته مؤخرًا وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي. وقد ألقى فضيلته كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره للحضور وللقائمين على هذا البرنامج، ثم سلم الشهادات التقديرية للحضور وللمشاركين.  
عربية

وحدة التوجيه والإرشاد تنظم دورة تدريبية بعنوان: "مهارات التعلم والاستذكار"

  ضمن خطتها لهذا الفصل، نفذت وحدة التوجيه والإرشاد بالكلية صباح يوم الأحد ٤ / ٤ / ١٤٤١هـ دورة تدريبية لطلاب الكلية بعنوان: "مهارات التعلم والاستذكار"، قدمها فضيلة الدكتور أحمد بن عبدالله آل سفران -عضو هيئة التدريس بقسم الفقه-.  
عربية

مركز البحث العلمي ينظم دورة تدريبية بعنوان: "إدارة مراجع البحث العلمي"

  نظم مركز البحث العلمي بالكلية مؤخراً دورة تدريبية بعنوان: "إدارة مراجع البحث العلمي" قدمها فضيلة الدكتور أحمد بن عبدالله آل سفران -عضو هيئة التدريس بقسم الفقه-. أوضح فضيلة رئيس مركز البحث العلمي بالكلية الدكتور محمد بن أحمد الحواش بأن تنظيم هذه الدورة يأتي ضمن جهود تطوير البحث العلمي في الكلية.  
عربية