جامعة المك خالد

عميد ومنسوبو ومنسوبات الكلية يرفعون التهنئة بمناسبة اليوم الوطني الـ 89 للمملكة

  رفع فضيلة عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد بن ظافر الشهري باسمه وباسم منسوبي ومنسوبات الكلية التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان وللشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني 89. وأكد فضيلته أن هذه البلاد قامت على التوحيد وشاهدت نهضة حضارية على أسس راسخة ومبادئ ثابتة.
عربية

الكلية تشارك ضمن فعاليات اليوم الوطني

       شاركت كلية الشريعة وأصول الدين في فعاليات اليوم الوطني للملكة العربية السعودية، وقد قامت بإعداد فيلم وثائقي يبرز تاريخ المملكة وحضارتها وآثار ملوكها الخالدة، ويبين ريادتها في العالمين العربي والإسلامي وقد تم عرضه في شاشات الكلية ومرافقها.      كما تم تفعيل الدور الريادي للطلاب في استثمار هذه الفعاليات وإبرازها ، كما شاركت الكلية في الاحتفال العام الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب بحضور معالي مدير الجامعة وقد مثل الكلية عميدها ووكيلها ورائد النشاط الطلابي، ورئيس النادي، وهيئة التدريس والطلاب     حفظ الله بلادنا وأدام عليها نعمة الأمن والأمان ووفق ولاتنا لكل خير .  
عربية

الكلية تعقد لقاءً تنسيقياً مع مؤسسة (رسوخ) العلمية

         في إطار تنمية مهارات طلاب كلية الشريعة وأصول الدين عقدت الكلية يوم الخميس 17 محرم لقاءً تنسيقياً مع مؤسسة (رسوخ) العلمية - مقرها الرياض- بحضور المشرف العام على المؤسسة الأستاذ الدكتور عبدالله بن وكيِّل الشيخ وعدد من أعضاء المؤسسة،  وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول الجوانب المهارية التي يحتاجها طلاب الكلية وطلاب العلوم الشرعية عموماً وما يمكن أن تقدمه المؤسسة في هذا الخصوص .      كما قدم رئيس الفريق العلمي بالمؤسسة الدكتور خالد المزيني عرضاً لمنسوبي الكلية تضمن أبرز ملامح مشروع (التمكين العلمي) الذي أعدته المؤسسة،  ومن أبرزها : المضمون الاستراتيجي لمشروع التمكين العلمي - مسرد المهارات الفقهية والأصولية - مصفوفات المدى والتتابع - النماذج والأنشطة المهارية - الحقائب التدريبية - قياسات فاعلية الأثر، كما تضمن العرض بيان نطاقات الخدمات التي تقدمها المؤسسة وهي : نطاق المنهج - نطاق التدريب - نطاق القياس - نطاق المتابعة والتنفيذ، واستمع الفريق إلى مداخلات أعضاء هيئة التدريس وأجاب عن استفساراتهم .      وفي ختام اللقاء رفع عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد بن ظافر الشهري شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على دعمه لفكرة المشروع وأهمية الإفادة منه لطلاب الكلية ، وكذلك لوكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن دعجم على دعمه لتطوير برامج الكلية وتنمية الجوانب المهارية لدى الطلاب، وبين فضيلته أنه سيتم الرفع للجهات المختصة في الجامعة بتصور عن المشروع لاستكمال الإجراءات النظامية للتعاون مع المؤسسة (رسوخ)، وقد حضر اللقاء سعادة وكيل عمادة خدمة المجتمع الدكتور علي آل ياسر – ممثلاً للعمادة – لبحث إمكانية تقديم المشروع لمجتمع المنطقة بعد إقراره من قبل الجامعة.  
عربية