تتمثل مهام وصلاحيات مدير إدارة الكلية في الآتي:
1- متابعة حضور وانصراف وإجازات الموظفين والمستخدمين والسائقين ورفعها إلى عميد أو وكيل الكلية .
2- الإشراف على أعمال مؤسسة الصيانة والنظافة وإعداد التقارير اللازمة عنها .
3- إجابة طلبات الجامعة المتعلقة بالشؤون الإدارية والمالية من واقع الملفات المتخصصة .
4- التواصل مع الإدارة المختصة لتوفير المستلزمات التعليمية والمكتبية والأثاث والصيانة .
5- الرد على الخطابات والاستفسارات الواردة إلى الكلية إدارياً واعتمادها من عميد الكلية .
6- رفع مباشرة منسوبي الكلية بعد كل إجازة بالتنسيق مع وكيل الكلية والوكيل للشؤون الأكاديمية .
7- إبلاغ عميد أو وكيل الكلية عن غياب الموظفين أو تركهم العمل .
8- الإشراف على مستودع الكلية وما لديها من عهد .
9- حصر احتياج الكلية من الأثاث والمستلزمات المكتبية ما بين وقت وآخر وإبلاغ عميد أو وكيل الكلية بما يتم في ذلك .
10- الاحتفاظ بملفات لجميع منسوبي الكلية مع المحافظة على سرية محتوياتها .
11- إنهاء معاملات المتعاقدين الخاصة بجوازاتهم وإقاماتهم وتأشيرات الخروج والعودة والخروج النهائي بالتنسيق مع جهة الاختصاص .
12- متابعة إنهاء إجراءات التعاقد مع أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم مع الجهات المعنية في الجامعة بالتنسيق مع وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية .
13- تعبئة نماذج الإجازات الخاصة بمنسوبي الكلية ومتابعة إنهائها وإرسالها إلى جهة الاختصاص بعد موافقة رئيسهم المباشر .
14- متابعة سير العمل الإداري في الكلية وانتظامه وإصدار التعليمات اللازمة لتحسين الأداء وإحاطة عميد أو وكيل الكلية بأي ملحوظة .
15- متابعة حضور الأساتذة في القاعات الدراسية عند توجيه عميد الكلية أو الوكيل الأكاديمي بذلك .
16- توزيع العمل بين الإداريين في حال غياب أحد منهم أو تمتعه بإجازته بالتنسيق مع عميد أو وكيل الكلية ، وإحاطة الرئيس المباشر للموظف بذلك .
17- استقبال الإرساليات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس كالبريد والمجلات ونحوها وتسليمها لهم أو لأقسامهم .
18- تزويد الأساتذة والأقسام العلمية بما يحتاجون من المستودع .
19- متابعة الموظفين المختصين بالشاشات الخاصة بالنظام الإداري والمالي لإنجاز الأعمال المرتبطة بها .
20- تعبئة طلبات الكلية واحتياجاتها على الشاشات الخاصة بذلك في النظام الإداري والمالي .
21- الإشراف على جرد محتويات مستودع الكلية سنوياً مع لجنة يكونها وكيل الكلية .
22- تسجيل وتوثيق عهد المستودع وإدارات الكلية وفق الأنظمة واللوائح .
23- حفظ سجلات العهد الخاصة بالكلية .
24- متابعة محتويات الكلية من أثاث وكتب وأدوات مكتبية وتعليمية والرفع لعميد أو وكيل الكلية بأي ملحوظة في هذا الخصوص .
25- طباعة خطابات تحويل موظفي الكلية للكشف الطبي .
26- تسليم البطاقات الجامعية وبطاقات الصرف للطلاب .
27- التنسيق والتواصل مع إدارات الجامعة المختلفة فيما يخص عمل إدارته ، وإحاطة عميد الكلية ووكيلها بذلك .
28- المتابعة مع إدارة الخدمات والصيانة لإصلاح الأعطال بأسرع وقت .
29- تهيئة القاعات الدراسية للاختبارات النهائية ورفع الكتب والمذكرات من الممرات في أماكن محترمة .
30- الإشراف على توزيع المكاتب بين أعضاء هيئة التدريس وتوفير احتياجاتهم المكتبية .
31- طباعة الإفادات والنماذج الخاصة بانتهاء مهام الانتدابات أو الإجازات أو الدورات أو المؤتمرات ونحوها لجميع منسوبي الكلية ، واعتمادها من عميد الكلية .
32- على جميع مباني الكلية ومتابعة الصيانة الدورية للقاعات الدراسية ودروات المياه وجميع مرافق الكلية .
33- توفير كراسي الطلاب في القاعات الدراسية بالتنسيق مع إدارة المستودعات .
34- إعداد التقرير السنوي الخاص بإدارته وتسليمه لوكيل الكلية للتطوير والجودة .
35- الرفع لعميد الكلية بمن تقتضي مصلحة العمل تكليفه بالعمل خارج الدوام الرسمي وفق الانظمة .
36- الرفع لعميد أو وكيل الكلية بالعقوبات والجزاءات المقترحة على موظفي الكلية وفقاً للأنظمة .
37- ترشيح موظفي الكلية للدورات التدريبية بالتنسيق مع عميد الكلية ورؤسائهم المباشرين .
38- متابعة تقييم أداء الموظفين الإداريين من قِبل رؤسائهم المباشرين والرفع بذلك لعميد الكلية .
39- تقييم الموظفين الذين يرأسهم بشكل مباشر .
40- تنفيذ ما يكلفه به عميد الكلية من أعمال تحقيقاً لمصلحة العمل .