نشاطات القسم

نشاطات قسم الفقه للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1438/1439هـ

 

1- مناقشة رسالة الدكتواره المقدمة من الباحث / حسن بن عبد ربه بن حسن الزهراني – المحاضر بجامعة نجران– في تخصص الأنظمة، والتي بعنوان: (المسؤولية الجنائية عن جرائم الشركات في النظام السعودي والفقه الإسلامي).

2- مناقشة رسالة الدكتواره المقدمة من الباحث/ سليمان بن عبدالعزيز بن ابراهيم الميمان – تخصص الأنظمة – والتي بعنوان – : " عمليات تداول الأوراق المالية في النظام السعودي والفقه الإسلامي " .

3- ـ مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الباحث / إبراهيم محمد إبراهيم الغامدي -المعيد بقسم الفقه، تخصص الأنظمة – والتي بعنوان: "أسباب انقضاء الرهن العقاري في النظام السعودي والفقه الإسلامي, دراسة مقارنة" .

4-  مناقشة رسالة الدكتواره المقدمة من الباحث/ عبدالإله بن سعيد أحمد الشهراني - المحاضر بقسم الفقه-  والتي بعنوان : " الرقابة القضائية على سلطة الإدارة في العقود الإدارية دراسة مقارنة بين النظام السعودي والفقه الإسلامي "

5- مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث / مساعد عبدالرحمن علي القحطاني – المحاضر بقسم الفقه  – تخصص الفقه -  والتي بعنوان –: "العقد الطبي دراسة فقهية تأصيلية تطبيقية " .

6-  مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الطالب / علي بن جابر آل هيصم – تخصص الأنظمة – والتي بعنوان : " القيود الواردة على حرية التعاقد لاعتبارات إنسانية في نظام العمل السعودي والفقه الإسلامي.

7- حضور فضيلة الأستاذ الدكتور عميد الكلية لمجلس القسم الثلاثاء 18/2/1439هـ وتوجيهاته القيِّمة لأصحاب الفضيلة أعضاء المجلس.

8- فعاليات ونشاطات ومشاركات القسم في خدمة المجتمع 

9- مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الطالب/ علي بن عزيز الشهري– تخصص الأنظمة – والتي بعنوان : " الشروع في الجريمة في النظام السعودي - دراسة مقارنة بالفقه الإسلامي ".

10-مناقشة رسالة الدكتواره المقدمة من الباحث / أحمد عبدالله آل سفران – المحاضر بقسم الفقه –تخصص الأنظمة، والتي بعنوان: (ضمانات حقوق دائني الشركة التجارية في النظام السعودي والفقه الإسلامي - دراسة مقارنة).

وفي الرابط التالي: تقرير بنشاطات القسم للعام الجامعي الماضي 1439/1438هـ