مهام اللجنة

تتمثل مهام لجنة التطوير والجودة في الآتي :

1- عقد الاجتماعات الدورية لتنفيذ اختصاصات ومهام اللجنة وإثبات ذلك في محاضر رسمية تُرفع إلى وكيل الكلية للتطوير والجودة ثم إلى عميد الكلية ، وعرض ما يلزم عرضه على مجلس الكلية .

2- رسم السياسات العامة للتطوير والجودة على مستوى الكلية .

3- نشر ثقافة الجودة في الكلية ودعم الأنشطة المتعلقة بها .

4- الإشراف والمتابعة لأنشطة التقويم والاعتماد الأكاديمي في الكلية ، والعمل على استيفاء جميع المتطلبات والمعايير الخاصة بها بشكل دوري .

5- متابعة مستوى الأداء في الكلية في ضوء معايير الجودة ، والعمل على التحسين المستمر لها ، والرفع لعميد الكلية عن أي خلل أو قصور تتم ملاحظته.

6- قياس المؤشرات الدالة على جودة العمل في الكلية وبرامجها وفقاً لمعايير الجودة .

7- إعداد الخطط التطويرية للكلية ومتابعة تنفيذها .

8- الإعداد والتنسيق لبناء الخطة الاستراتيجية للكلية ومتابعة السير وفق محدداتها بعد اعتمادها من المجالس المعنية .

9- دراسة الصعوبات والمشكلات التي تواجه أعمال التطوير والجودة واقتراح الحلول المناسبة لها .

10- تحديد الاحتياجات التدريبية لمنسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب واقتراح الدورات المناسبة، والتخطيط لتنفيذها مع الجهات ذات العلاقة .

11- وضع النظام الداخلي للعمل في الوكالة واللجنة وتوصيف اختصاصات وواجبات العاملين فيها .

12- تقديم تقارير دورية لوكيل التطوير والجودة ثم عميد الكلية عن سير العمل في اللجنة .

13- الإعداد والتنسيق والتنفيذ للدراسة الذاتية للمؤسسة (الكلية) .

14- إعداد تقارير الدراسة الذاتية السنوية للمؤسسة (الكلية) .

15- إعداد الأدلة اللازمة للكلية .

16- وضع الآليات المناسبة للتعرف على مستويات رضا المستفيدين من برامج الكلية كاستطلاعات الرأي ونحوها ، وفحص نتائجها ، وإبلاغها إلى الأقسام والإدارات المختلفة للاستفادة منها في التطوير وتحسين الأداء .

17- عمل المقارنات المرجعية للمؤسسة (الكلية)الجودة داخلياً وخارجياً ، وتصميم النماذج الخاصة بذلك . 

18- مقارنة البيانات المتعلقة بمؤشرات جودة البرامج عبر جميع برامج الكلية وإجراء مقارنة مرجعية مناسبة .

19- مراقبة فاعلية الخدمات الطلابية ومدى مناسبتها من خلال استطلاع آراء الطلاب ومدى رضاهم عنها .