أنشطة الوحدة

نفذت وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية بالكلية عدة برامج على النحو التالي :

 

1- برنامج (العلم الواجب) ، في قرى وهجر : وادي بن هشبل ، البرك ، القحمة ، وعدد المشاركين من أساتذة الكلية (17) عضواً ، بواقع (46) محاضرة ، ولا زال تنفيذه مستمراً إلى نهاية هذا الفصل .

نفذت وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية يوم الجمعة 10/3/1438هـ  -بالتعاون مع مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمركز القحمة -برنامج (العلم الواجب) للأسبوع الثاني على التوالي، وشمل البرنامج ثلاثة جوامع على النحو التالي:

جامع المطعن : خطبة الجمعة، ومحاضرة بعد صلاة المغرب، للشيخ د. سعيد بن مرعي السرحاني.

جامع المراوغ : خطبة الجمعة،  للشيخ د. حسن بن منيع الشهراني.

جامع رقة الصفراء : محاضرة بعد صلاة المغرب للشيخ د. حسن بن منيع الشهراني.

جامع العيرج : خطبة الجمعة للشيخ حمدان الشهري.

2- برنامج (مبادئ) لمرتادي مسجد الجامعة ، بالتعاون مع نادي منارة بالجامعة ، بمعدل (8) محاضرات في الشهر ، وقد استفاد منه طلاب الجامعة ، ولا زال تنفيذه مستمراً إلى نهاية هذا الفصل .

3- برنامج (إثراء) لنزلاء سجن أبها العام ، يستفيد منه نحو (833) نزيلاً ، ويقدمه (10) من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ، ولا زال تنفيذه مستمراً .

4- برنامج (إثراء) لتعليم ودعوة الجاليات المسلمة ، بالتعاون مع المكتب التعاوني لدعوة الجاليات ، ويشارك فيه (9) من أعضاء هيئة التدريس ، بواقع (108) محاضرات لأكثر من (60) مستفيداً ، ولا زال تنفيذه مستمراً إلى نهاية الفصل .

5- برنامج (إثراء) لمنسوبي إدارات الدفاع المدني وطلاب مدينة التدريب ، يشارك فيه (7) من أعضاء هيئة التدريس ، ويستفيد منه نحو (700) شخص ، بواقع (32) محاضرة ، ويتم تقديمه في مصليات الإدارات المذكورة ، ولا زال تنفيذه مستمراً.

6- برنامج (الحلية) ، لطلاب الكلية ، بالتنسيق مع نادي الكلية ، ويشارك فيه (6) من أعضاء هيئة التدريس ، وهو يُعنى بتأصيل طلاب العلم ودعم تحصيلهم العلمي من الكلية .

7- برنامج (أمان) لمنسوبي ومنسوبات الأمن والسلامة في الجامعة ، بالتعاون مع الإدارة العامة للأمن والسلامة بالجامعة ، ويشارك فيه (2) من أعضاء هيئة التدريس ، ويستفيد منه نحو (100) من منسوبي ومنسوبات الأمن والسلامة ، بواقع (16) محاضرة .