مهام اللجنة

تتمثل مهام وصلاحيات اللجنة في الآتي:

1- تلقي الشكاوى المقدمة من الطلاب بشأن المشكلات الأكاديمية وغير الأكاديمية التي يتعرض لها الطالب داخل الكلية ، ولو كانت الشكوى ضد أحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية .

2- الفصل في الشكاوى في موعد أقصاه ثلاثون يوماً من تاريخ تقديمها .

3- إذا رأت اللجنة عدم الفصل في الشكوى لِما قد تتمتع به الحالة المعروضة من أهمية خاصة أو بسبب وجود مانع أدبي لدى اللجنة يحول دون اتخاذ القرار المناسب فتقوم بإحالة الموضوع بحالته إلى مجلس الكلية لاتخاذ ما يراه .

4- النظر في المخالفات التي يُحيلها مدير الجامعة أو عميد الكلية أو عميد شؤون الطلاب .

5- اتخاذ الآليات المناسبة لضبط سلوك الطلاب داخل الكلية أو أي من مرافقها .

6- اقتراح برامج تهذيب سلوك  الطلاب المخالفين ومعالجتها بالأساليب التربوية الممكنة .

7- دعوة من تدعو الحاجة إلى سماع أقواله من أطراف القضية أو رؤساء الأقسام .

8- إقرار العقوبات التأديبية على الطلبة المخالفين حسب الأنظمة واللوائح المعمول بها في الجامعة ، والرفع بها إلى عميد الكلية للرفع بها إلى الجهة المنفذة للعقوبة .

9- اقتراح البرامج والفعاليات التي تُسهم في دعم حقوق الطلاب في ضوء الأنظمة واللوائح وتنمية ثقافة العدل والإنصاف بين الطلاب .

10- دراسة الظواهر السلوكية المخلة بالأخلاق الإسلامية أو الأعراف الأكاديمية أو الممارسات المخلة بالنظام العام أو القواعد والأنظمة المعمول بها في الجامعة ، وتقديم الحلول والمقترحات لحلها  .

11- وضع خطط لتقديم الخدمات الطلابية وتحسينها ومتابعة تنفيذها .